وزير الزراعة يلتقي أعضاء جمعية العلوم الاقتصادية


برئاسة نائب رئيس الجمعية محمد زهير التغلبي

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا خلال لقائه اليوم أعضاء جمعية العلوم الاقتصادية برئاسة نائب رئيس الجمعية محمد زهير التغلبي على أهمية اللقاءات الدورية والحوار المستمر مع كافة الفعاليات والخبراء الاقتصاديين والمتخصصين لتبادل الأفكار والرؤى والخروج بمقترحات قابلة للتطبيق تتماشى مع الظروف الراهنة. ولفت الوزير قطنا إلى أن القطاع الزراعي أحد أهم القطاعات الرافعة للاقتصاد الوطني، ومن المهم تقديم ما يلزم لتطويره بما يخدم الفلاحين المنتجين ويحسن الإنتاج، مشيراً إلى ملتقى تطوير القطاع الزراعي ومخرجاته والبرامج التنفيذية المنبثقة عنه وتوظيفها في هذا المجال.

جرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع عديدة منها تفتت الحيازات الزراعية وتأثيرها على الإنتاج، والاجراءات الحكومية لتأمين مستلزمات الإنتاج، والاجراءات المتخذة للتخفيف من حدوث حرائق الغابات، وتسويق المنتجات، وتخفيض التكاليف قدر الإمكان وخاصة لقطاع الدواجن، وضرورة استثمار كافة المساحات القابلة للزراعة وتحديد احتياجات كل منطقة وتجزئتها لعدة مشاريع.

وتم الاتفاق على عقد لقاء حواري مفتوح مع كافة أعضاء الجمعية والاختصاصيين في شهر تموز، وتبادل المعلومات وقواعد البيانات لتوظيفها في الدراسات والاعتماد عليها بما يخدم القطاع الزراعي.